"المهندسين": محطة بنبان أيقونة شبكة الكهرباء فى الشرق الاوسط لإنتاج الطاقة النظيفة
"المهندسين": محطة بنبان أيقونة شبكة الكهرباء فى الشرق الاوسط لإنتاج الطاقة النظيفة


«المهندسين»: محطة بنبان أيقونة شبكة الكهرباء فى الشرق الأوسط لإنتاج الطاقة النظيفة

مروة العدوي

الثلاثاء، 28 ديسمبر 2021 - 08:59 م

شاركت المهندسة صباح مشالي رئيس الشركة المصرية لنقل الكهرباء وعضو المجلس الأعلى لنقابة المهندسين في الافتتاح الذي شهده رئيس الجمهورية لعدد من المشروعات التنموية بالصعيد، ومن بينها محطة "بنبان" بمحافظة أسوان.

الرئيس السيسي: مش هعين أي حد في المصانع بالواسطة

في هذا الاطار أكدت مشالي علي أهمية مشروع "محطة بنبان" للطاقة الشمسية، باعتباره أحد المشروعات التنموية والقومية، مشيرة إلى أنه يعد أيقونة شبكة الكهرباء بجمهورية مصر العربية، وذلك لقدراته الكبيرة في إنتاج الطاقة النظيفة، وهو المجال الذي توليه الدولة اهتمامًا كبيرًا خاصة مع ما يشهده العالم من تغيرات مناخية.

وقالت رئيس الشركة المصرية لنقل الكهرباء وعضو المجلس الأعلى لنقابة المهندسين، أن مشروع "محطة بنبان" محفز اقتصادي عالمي وشهد مجيء 32 مستثمر من مختلف الدول ما يؤكد على قوة الاقتصاد المصري في هذا العصر، كما أنه ضاعف قدرات الشبكة إلى خمسة أضعاف وتقدر بـ 1465 ميجا وهي قدرة كبيرة جدًا.

واشارت مشالى إلي أن تصريح الدكتور شاكر المرقبي أمام رئيس الجمهورية بأن "محطة بنبان" أكبر مشروع للطاقة الشمسية في الشرق الأوسط ومن أكبر المشروعات على مستوى العالم في الطاقة الشمسية خاصة أنه في مكان واحد.

وأضافت رئيس الشركة المصرية لنقل الكهرباء وعضو المجلس الأعلى لنقابة المهندسين، أن المحطة لها دور مجتمعي كبير ومشروع تنموي من الدرجة الأولى خاصة لوجودها في منطقة شبه صحراء وعملت على التنمية الحقيقية في المنطقة وخلقت فرص عمل سواء أثناء التنفيذ أو حاليا وكل العاملين فيها من أبناء "بنبان".

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة